Introduction
Dear IJRE Reader: We welcome you to the 42 volume, issue number 3 (August 2018) hoping that you will enjoy reading its contents. For any questions or inquiries, please contact the editor-in-chief (Dr. Abdurrahman G. Alemkahlfi) at j.education@uaeu.ac.ae استمرارا للمسيرة الحافلة للمجلة الدولية للأبحاث التربوية ، وتواصلا لجهودها الحثيثة في نشر باقات من الابحاث التربوية القيمة في اعدادها ، نضع بين ايديكم العدد الثالث- للمجلد الثاني والاربعون الصادر في أغسطس2018 - رئيس هيئة التحرير دكتور/ عبدالرحمن غالب المخلافيArticles
Omar Abdul Rahim Rababa'a
عمر عبدالرحيم احمد ربابعه
1
Daniah Alabbasi, Haya Alwehaiby, and Abeda Alenezy
دانية العباسي - هيا الوهيبي - عابدة العنزي
26
Phonological and articulation disorders among children with communication disorders in Jordan
الاضطرابات النطقية والصوتية عند الأطفال ذوي الاضطرابات التواصلية في المملكة الأردنية الهاشمية
Enas M. Oliemat
ايناس محمد عليمات
55
Mohammed Alzyoudi and Rawan Bakkar
محمد الزيودي وروان البكار
86
Bader Alfelaij and Anwar Alshuaib
بدر عويد الفليج - أنور عيسى الشعيب
118
Sultan Saeed Abduh Almekhlafi
سلطان سعيد عبده المخلافي
155
Maha S. Alghamdi and Widad M. Alansari
مها بنت سعيد بن غرم الله الغامدي - وداد بنت مصلح بن وكيل الأنصاري
196
Training Needs for Computer Teachers to Use and Teach Computational Thinking Skills
الاحتياجات التدريبية لمعلمات الحاسب لاستخدام وتدريس مهارات التفكير الحوسبي
Meshael Aljowaed and Reem A. Alebaikan
مشاعل بنت صالح بن علي الجويعد - ريم بنت عبد المحسن بن محمد العبيكان
237
Omar M. Khasawneh and Rafeea Musallem Al Ameri
عمرخصاونة - رفيعة العامري
285
An Assessment of Bullying/Victimization Behaviors among Third-Graders in Jordanian Public Schools
تقييم العدوانية والاعتداء بالضرب بين طلبة الصف الثالث في المدارس الحكومية في الاردن
Majedah Abu Al Rub
ماجدة فوزي ابو الرب
337