Title (Arabic) العنوان باللغة العربية
عرض عن كتاب: الحوار بين الثقافات في سياسات التعليم الأوروبية: نهج مفاهيمي
Arabic Abstract الملخص باللغة العربية
يحلل الكتاب الحوار بين الثقافات في وثائق سياسة التعليم الأوروبية، حيث عززت المنظمات الأوروبية عبر الوطنية (مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي) بنشاط سياسات لإنشاء مجتمعات شاملة، كما شجعت الاستجابة للتحديات التي قد ينطوي عليها التنوع الثقافي، ويقدم هذا الكتاب اقتراحات لتحسين سياسات التعليم في أوروبا التي تتميز بالتنوع، حيث توجد حاجة متزايدة للتفاهم الثقافي والحوار البناء.
يستخدم المؤلفون تحليل المفاهيم للكشف عن كيفية سعي هذه المنظمات للتعامل مع الحوار بين الثقافات، بالإضافة إلى أهمية الاختلافات الثقافية واللقاءات بين الثقافات، كما ينبع هذا الكتاب من التعاون المكثف بين ثلاثة باحثين مختلفة تخصصاتهم، حيث ساعدتهم خلفياتهم الأكاديمية المتباينة لتحليل وثائق سياسة التعليم الأوروبية.
ويسعى الكتاب إلى الجمع بين الدراسات الثقافية النقدية، والتعليم الفني، وثقافة الأطفال، والبحث عن الهويات والتنوع الثقافي، وتحليل السياسات، والدراسات الأوربية. ويتكون الكتاب من 107 صفحة مقسمة على 6 فصول، بالإضافة إلى قائمة المراجع.
Recommended Citation
Alharbi, Rawan Saad
(2021)
"Book Review: Intercultural Dialogue in the European Education Policies: A Conceptual Approach,"
International Journal for Research in Education: Vol. 45:
Iss.
1, Article 11.
Available at:
https://scholarworks.uaeu.ac.ae/ijre/vol45/iss1/11