COGNITIVE REAPPRAISAL AND EXPRESSIVE SUPPRESSION: AN EXAMINATION OF THEIR ASSOCIATIONS WITH SEEKING SOCIAL SUPPORT, WELL-BEING AND ACADEMIC PERFORMANCE

Khalid Abdulazem Mohamed Ahmed

هذه الرسالة بحثت الفروق الفردية فيما يتعلق بعمليتين بارزتين لتنظيم المشاعر – إعادة التقييم الإدراكي والكبت التعبيري - وارتباطهما بالوظيفة الاجتماعية، النفسية والأكاديمية. و قد تم اقتراح ستة فرضيات. وقد تضمنت أن الاستخدام المتكرر لاستراتيجية إعادة التقييم الإدراكي cognitive reappraisal)) يرتبط ارتباطا إيجابيا بطلب الدعم الاجتماعية، الصحة النفسية والأداء الأكاديمي. في حين أن الاستخدام المزمن لاستراتيجية الكبت التعبيري ( expressive suppression ) يرتبط سلبيا بالعوامل الثلاثة. إضافة إلى ذلك، النظر إلى العلاقة بين الأفراد الأكثر استخداما لإعادة التقييم الإدراكي والأفراد الأقل استخداما لنفس الاستراتيجية. وأيضا بين الأشخاص الأكثر استخداما للكبت التعبير والأشخاص الأقل استخداما للكبت التعبيري. تم جمع البيانات من 147 طالب في جامعة الإمارات العربية المتحدة عن طريق إجراء استطلاع عبر الإنترنت. أظهرت النتائج أن الاستخدام المعتاد لاستراتيجية إعادة التقييم الإدراكي ارتبطت بشكل فعال بطلب الدعم الاجتماعي وتعزيز الصحة النفسية. في حين ارتبط الاستخدام المزمن لكبت التعبيري بانخفاض معدل الدعم الاجتماعي، ضعف الصحة النفسية والأداء الأكاديمي. علاوة على ذلك، فإن الأشخاص الأكثر استخداما لإعادة التقييم الادراكي كان طلبهم للدعم الاجتماعي أفضل وكذلك صحتهم النفسية )مشاعر إيجابية أكثر، مشاعر سلبية أقل، توازن عاطفي ورفاهية أفضل( من الأشخاص الأقل استخدام للاستراتيجية. في المقابل، فإن الأفراد الأكثر استخدام للكبت التعبيري كانوا أقل طلبا للدعم العاطفي من المجتمع المحيط بهم لديهم صحة نفسية ومستوى أكاديمي أسوء من الأشخاص الأقل استخداما للكبت التعبيري. هذه النتائج تفيد فهمنا لكيفية تنظيم المشاعر الجوانب الإيجابية والسلبية المرتبطة بها. ويمكن تطبيقها الحالات الإكلينيكية وغير الإكلينيكية لتطوير مهارات تنظيم المشاعر فيما يساعد على التأقلم الأمثل مع الصعوبات المحيطة في جميع جوانب الحياة.

Abstract

This thesis examined individual differences regarding two prominent emotion regulation processes - cognitive reappraisal and expressive suppression - and their associations with social functioning, psychological well-being and academic performance. Six hypotheses were proposed. It was hypothesized that frequent use of cognitive reappraisal is positively correlated with seeking social support, psychological well-being and academic performance, while the chronic use of expressive suppression is negatively associated with the three factors. Additionally, the differences between high reappraisers and low reappraisers, and between high suppressors and low suppressors, were investigated to confirm the results following the correlational analyses. An online survey was conducted to collect data from 147 university students. Results revealed that habitual use of reappraisal was significantly associated with seeking instrumental social support and enhanced psychological wellbeing, while the chronic use of suppression was associated with having low social support, impaired well-being and poor academic performance. Moreover, unlike low reappraisers, high reappraisers had better instrumental social support and well-being (i.e. experienced fewer negative feelings, more positive feelings, better affect balance and flourishing). In contrast, high suppressors had less emotional social support, poorer wellbeing and academic performance. These findings enlarge the scope of emotion regulation and dysregulation and can be applied in clinical and non-clinical settings.